عزل خزانات المياه في مصر بأفضل مواد العزل 2022

عزل خزانات المياه في مصر بأفضل مواد العزل 2022

عزل خزانات المياه في مصر بأفضل مواد العزل 2022

يجب ان نتعرف على افضل طرق عزل خزانات المياه وذلك لاهميتها، فمن الصعب أن نجد منزل أو شركة أو مبنى خالي من خزانات المياه، حيث أنها تتيح لنا احتياجاتنا المائية من الشرب والغسيل وإعداد الطعام والتنظيف، توجد أنواع كثيرة من خزانات المياه، لكننا اليوم سنتحدث عبر المتخصص للتجارة والمقاولات عن خزانات المياه الخرسانية، ومثل أي خزان يحتاج إلى رعاية مستمرة وتنظيف واهتمام دائم به، لدينا خدمات أفضل شركة لتنظيف خزانات المياه مع الغسيل الفوري والتعقيم.

الأنواع المختلفة لعزل خزانات المياه

يوجد الكثير من أنواع عزل خزانات المياه، ومنها العزل الإيجابي والسلبي، حيث يعمل العزل الإيجابي على الفصل بين المياه والمواد الخرسانية، بينما العزل السلبي فلا يتم استعماله إلا إذا فشل العزل السلبي.

مواد عزل خزان المياه

هناك العديد من الطرق لعزل الأسطح والمواد التي يجب توفرها حتى يتم عزل خزان المياه بشكل صحيح وناجح من الداخل والخارج، ومن أفضل المواد التي تستعمل لعزل خزانات الأرضيات الخرسانية من الداخل:

  • الايبوكسي: مادة شديدة التماسك لها القدرة على مقاومة جميع العوامل مثل الضوء والحرارة والماء وكذلك الأحماض والبكتيريا، منذ أن وصلنا إلى هذه النقطة يجب أن نلاحظ أهمية أن المادة المستخدمة للعزل، يجب ألا تحتوي على مكونات سامة تضر بصحة الإنسان، للأسف هناك بعض الشركات التي لا تهتم بهذا الأمر لكنه ضروري للغاية، الايبوكسي هو أحد هذه المواد غير السامة التي لا تضر بصحة الإنسان.
  • المادة البوليمرية: تستعمل لعزل الخزانات الخرسانية وذلك لمتانتها ومقاومتها لجميع التغيرات والعوامل الخارجية.

اقرأ ايضًا : ارضيات ثري دي ايبوكسي واهم مميزات تنفيذها

عزل خزانات مياه الشرب من الخارج

هناك بعض النقاط الجانبية لأهميتها، مثل استعمال شفاط ميكانيكي بسعة معينة، وكذلك استعمال الجهاز لتسوية أسطح الخزانات الخرسانية، يوصى بتوفير كل طرق الأمان المتاحة لحماية العاملين في الخزان سواء لتنظيفه أو لأي غرض آخر.

مميزات خزانات تخزين المياه لتنقية المياه ومعالجتها

  • خزانات تخزين آمنة القائمة على خزانات المياه الفولاذية وصوامع المياه كجزء من مرافق تنظيف المياه.
  • صوامع الماء مع معدات إضافية تحمي من تلوث مياه الشرب النظيفة.
  • خزانات مياه الشرب ذات أنظمة الغطاء مناسبة لحماية الماء من نمو الطحالب والتبخر.
  • خزانات المياه هي حل من حيث التكلفة كأجهزة أساسية لمحطات تنقية ومعالجة المياه.

عادة ما تتسبب خزانات المياه التي تقام عادة في أقبية المباني أو الأماكن القريبة من القواعد والأرضيات، في حدوث تآكل في أنظمة النقل في المبنى وتقلل من مقاومة الخرسانة. 

تؤدي الحركات والكسور على الأرض إلى إهدار المياه. 

إذا كانت خزانات المياه خارج المبنى، فمن المحتم أن تختلط المياه السطحية مثل مياه الأمطار والقنوات وغيرها من المياه في مياه الشرب.

اقرا ايضًا : تنفيذ ارضيات ايبوكسي | الخطوات و المواد المستخدمة والمميزات

العزل المائي

يسمى العزل المائي بهذا الاسم لأنه يعمل على عزل المبنى لحمايته من المياه التي تهدد بنائه وراحته، حيث تتعرض المباني للمياه الخارجية مثل مياه الأمطار والثلج ورطوبة التربة ومياه البناء الجوفية والمياه الداخلية التي تستخدم في الحمامات والمراحيض.

الماء في المباني يسبب تآكل وصدأ الحديد بشكل كبير ويقلل من قدرة نظام النقل، حيث أن الماء قد يسبب العديد من المشاكل مثل تسرب المياه وبالتالي حدوث مشاكل التعفن والتشقق، نظرًا لأن العزل المائي لا يوفر المباني الآمنة فحسب، بل يمنع أيضًا البكتيريا والعفن بشكل كبير، فهو يوفر الراحة والأمان من خلال منع تسرب المياه من الأسطح، لذلك يجب التفكير بجدية في عزل خزان المياه الخاص بك في حال كنت تعاني من مشكلة تسرب المياه من الخزان.

اقرأ ايضًا : دهان الايبوكسي للحديد وكيفية حمايته من الصدأ بالتفاصيل 2022

كيفية عزل خزانات المياه من الداخل بالايبوكسي

يستعمل الايبوكسي لعزل الخزانات من الداخل لذلك يلزم الاتصال بشركة متخصصة في ذلك الأمر حيث أنه في البداية يأتي بعض المتخصصين لتنظيف الخزان من الداخل من كل الشوائب والغبار ثم يتم تعقيمه بشكل جيد من الداخل ثم اغسله وجففه وقم بتغطيته من الداخل.

في حالة اكتشاف أي تشققات من الداخل أو في الجدران يتم معالجة مشاكل التشققات أولاً، ثم يتم ارتداء الملابس الواقية مثل القفازات وأقنعة الوجه حتى لا تسبب أي ضرر للعامل لأن حماية عملائنا هي شيء أساسي للحفاظ على صحتهم من أي مشاكل قد تؤثر على خلودهم.

من المهم التعامل مع شركة جيدة ذات خبرة عالية مثل شركة مفتاح الدقة التي تعتبر أفضل شركة عزل خزانات في المملكة العربية السعودية.

تصبح المادة جاهزة للعمل تمامًا، قبل تسعة أشهر من تاريخ انتهاء صلاحيتها.

اقرأ ايضًا : الارضيات الايبوكسي | أنواعها، استخداماتها، مزاياها وعيوبها

أنواع الايبوكسي لعزل خزانات المياه

النوع الاول من مونة الارضيات الايبوكسي: -

وهي تستخدم في المصانع والطرق والمطارات وتتميز هذه المادة بقوتها، ثم يتم عمل كسوة أولية للطريق حتى يتم تنظيفها وإزالة الأتربة والشوائب معها حتى يتم طلاء الأرضيات وحمايتها من الرطوبة.

النوع الثاني هو الايبوكسي المضاد للكهرباء الساكنة:

يوجد هذا النوع في الأماكن التي توجد بها شحنات أو حيث تحدث تفاعلات كيميائية، لأن الإيبوكسي يعمل على تقليل الشحنات في المكان مثل أماكن وجود قاعات الكمبيوتر.

النوع الثالث من الايبوكسي للمياه:

الايبوكسي مادة جيدة جدا لعزل خزانات المياه لأن الايبوكسي عازل جيد للماء والتسربات الحرارية ويمنع الأضرار التي تسببها للحفاظ على جودة المياه للاستخدام البشري مما يمنع تكون الفطريات والميكروبات كما يحد من الرطوبة التي تسببها.

اقرأ ايضًا : انواع مواد العزل المائى والرطوبة و اضراره 2022