تنفيذ ارضيات ايبوكسي | الخطوات و المواد المستخدمة والمميزات

تنفيذ ارضيات ايبوكسي | الخطوات و المواد المستخدمة والمميزات

تنفيذ ارضيات ايبوكسي | الخطوات و المواد المستخدمة والمميزات

يعد الايبوكسي من أفضل أنواع الدهانات حيث يعطي شكل رائع وفخم، كما يتميز بالمظهر اللامع والجذاب، ويوجد منه الوان متعددة وجميلة، وأهم ما يميزه أنه مقاوم جيد للعوامل الجوية، أرضيات الايبوكسي تجعلك تحصل على الرفاهية، كما أنه سهل في الاستخدام وسوف نوضح لك الآن تفاصيل الأرضيات الإيبوكسي وتفاصيل تنفيذ ارضيات ايبوكسي بأفضل مواد كيماوية عبر موقع المتخصص للتجارة والمقاولات.

أرضيات الإيبوكسي

تعتبر الأرضيات الإيبوكسية أو ثلاثية الأبعاد الخيار المناسب للأرضيات المنزلية، حيث لا تحتاج إلى رمل أو أسمنت للتركيب، بالإضافة إلى أن عملية النقل والرفع سهلة للغاية، فهي لا تتطلب الوقت والجهد مثل السيراميك والبورسلين العاديين.

ومع ذلك تعتبر الأرضيات ثلاثية الأبعاد أرضيات مقاومة للحرارة العالية وتعمل كعازل للحرارة، إلى جانب كونها نوعًا من الأرضيات التي يسهل تنظيفها تمامًا ولا تزال تمنحك مظهرًا زجاجيًا لامعًا.

اقرأ ايضًا : الارضيات الايبوكسي | أنواعها، استخداماتها، مزاياها وعيوبها

تنفيذ ارضيات ايبوكسي

يستخدم الايبوكسي على السيراميك وعلى الرخام أو الأسمنت، إذا قمنا بطلاء الإيبوكسي على السيراميك، فنحن بحاجة لتنظيف السيراميك، ثم نشتري نموذجًا أو نوعًا من العجينة المباعة بالإيبوكسي المستخدم لتغطية الثقوب والشقوق في السيراميك.

أدوات استخدام الايبوكسي وكيفية استخدامها في التنفيذ

الايبوكسي بأدوات بسيطة وسهلة نحتاج مكنسة و بكرة حذاء مع الايبوكسي، مادة لاصقة لتغطية الجوانب، ستجد كل هذه التعديلات تباع في متجر إيبوكسي، ولكن إذا كنت تستخدم الإيبوكسي مباشرة على الأسمنت، فيجب أن يكون الأسمنت جاهزًا جيدًا وخاليًا من الغبار، فنحن نصنع طبقة منه، ثم نقوم بصب دلو من دهان الايبوكسي حسب المنطقة، نقوم بتنعيمه بمكنسة بلاستيكية حتى يصبح التمديد جاهزًا ومطليًا بالتساوي، يمكنك إدخال عدة ألوان بداخله.

اقرا ايضًا : سيكا ووتر ستوب افضل أنواع ال water stop

أهم ملاحظات تنفيذ ارضيات ايبوكسي

  • يتم وضع طبقة من الخرسانة الجاهزة بسمك يصل إلى 10 سم ويتم معالجة السطح باستخدام هولوكوبتر ويجب رصها على شكل شرائح لتجنب حدوث تشققات في الأرض بسبب التغيرات الحرارية.
  • يجب تجنب طلاء الإيبوكسي على مادة ذات سطح أملس، أي أن السطح يجب أن يكون خشنًا لتجنب إزالة الطلاء من فوق الأرضية.
  • قم بصقل السطح وتنظيفه وإزالة طبقة من برايمر كوتا فلور أو أي نوع مشابه.
  • هناك العديد من أنواع المواد المستخدمة اعتمادًا على مقاومتها للتآكل ومقاومتها الكيميائية ومقاومتها لدرجات الحرارة المنخفضة (-20) (20 درجة تحت الصفر) في المجمدات أو الغرف الباردة 0 درجة مئوية ونوع المعدات الثقيلة التي ستتحرك عليها.
  • عند تغطية الأرضيات بالإيبوكسي وعند مزجها بالمثبتات، يجب مراعاة الانتهاء من طلاء الأرضيات في غضون فترة زمنية محددة وفقًا لتعليمات الشركة الصانعة، لأنه إذا لم يتم اتباع الوقت المحدد، سيبدأ الإيبوكسي في التصلب و سوف يتدهور الايبوكسي.

اقرأ ايضًا : انواع مواد العزل المائى والرطوبة و اضراره 2022