تفاصيل المقال

فواصل التمدد للارضيات - شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC -01068977712 - 01080029701

فواصل التمدد للارضيات - شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC -01068977712 - 01080029701

 

ما هي فواصل التمدد في الأرضيات؟

 تعتبر فواصل التمدد في الأرضيات من العناصر التي تساعد على جذب انتباه الأشخاص أثناء السير في المنزل أو أي مكان بشكل عام نظرًا لأن فواصل التمدد تأخذ طول وعرض الأرضيات الموجودة في كل مكان لذلك هي من أهم العناصر الموجودة في المنزل أو المباني وعند الرغبة في تركيبها لابد من اختيار المواد الخام بطريقة صحيحة والتأكد من جودتها.

فواصل التمدد في الأرضيات

عند الرغبة في إضافة تلك الفواصل داخل المنزل أو المبني لابد من الاهتمام جيدًا بجودة المواد المستخدمة في صنع الفواصل مع تحديد الطريقة والشكل الأنسب لها للحصول على مظهر فريد من نوعه يمنح المنزل أناقة ورقي أمام الزائرين.

في وقتنا الحالي تجد عدد كبير من الأشكال والأحجام المتنوعة تساعد في الاختيار لكنك تقع في حيرة من أمرك عند التركيز على عنصر معين بتلك الأشكال لذلك فيما يلي سنتعرف على فواصل التمدد في الأرضيات بتفاصيل أكبر وما هي المميزات المتاحة بها.

الجدير بالإشارة هنا أن فواصل الأرضيات أو الحركة يتم استخدامها في تبليط الأرض ذات المساحات الكبيرة لتقسيمها كما أن تلك الفواصل تتمتع بالقوة والمتانة في التركيب لكن في الغالب من الأحيان ينتج عنها مجموعة من المشاكل أثناء الحركة على الأرض.

مميزات فواصل التمدد 

ينتج عن استخدام فواصل التمدد في الأرضيات الكثير من المميزات الرائعة لذلك دعونا نتعرف على أبرز تلك المميزات من خلال النقاط التالية:

عند تركيب الفواصل بالأرض فإنها تساعد في القضاء على مشكلة تغير درجات الحرارة والتي في الغالب تنتج عن تنوع عوامل التمدد الحراري في الخرسانة بالحديد.

تساعد في الحفاظ على مظهر الأرض وتمنحه مزيد من الأناقة والرقي أمام الزائرين كما تدوم تلك الفواصل لأوقات طويلة.

إن إدخال الفواصل الممتدة من ضمن الديكور يكون عنصر جمالي داخل المنزل أو المبنى مما يضفي عليه مظهر فريد من نوعه يبهر كل من يراه.

إن البلاط واحد من العناصر القابلة للنفاذ لذلك يمكنك الملاحظة بعد مرور الوقت أنه يبدأ في الانتفاخ نتيجة امتصاصه لدرجة عالية من الرطوبة.

قد ينتج عن انتفاخ البلاط عدم تساوي مظهره بالتالي يكون جزء أعلى من الجزء الأخر مما يعيق الحركة داخل المنزل لذلك فإن الحل الأمثل في تلك الحالة هو استخدام الفواصل الممتدة.

عند تركيب الفواصل الممتدة بجانب الأضواء المنزلية البسيطة فإنها تعكس هذا الضوء وبالأخص مع الأضواء الموجودة داخل الجبس بورد.

تركيب فواصل التمدد في بلاط السطح 

عملية تركيب فواصل التمدد في الأرضيات لا تطلب الكثير من الجهد لكن في حالة تم تركيبها بالشكل الخاطئ من الممكن أن يتعرض البلاط بمختلف أنواعه لعملية تمدد مما يؤدي مع مرور الوقت إلى الانكسار لذلك علينا اختيار متخصص في هذا الأمر وإضافتها في المساحات الكبيرة أفضل من الصغيرة.

كما لتلك الفواصل أهمية كبيرة على الأرضيات كبيرة المساحة كما قلنا في السابق ففي أي مبني أو المنزل توجد حركة بشكل مستمر على سطح الأرض وتلك الحركة مع مرور الوقت يكون لها تأثير كبير على المواد والأسطح المستخدمة في صنع الأرضيات.

بعد مرور وقت طويل من عمر المنزل الأفتراضي تتعرض الأرضيات لمشكلة الهبوط فيتم اللجوء في تلك الحالة إلى الفواصل لحماية الأرضيات والحفاظ على مظهرها الخارجي أمام الأشخاص، تحافظ الفواصل أيضًا على ثبات الأرض بدون التأثير عليها أو إحداث مشاكل.

عدم وجود الفواصل أيضًا يؤدي لمجموعة من المشاكل الأخرى على سبيل المثال إحداث تشققات في الأرض نتيجة الحركة الزائدة عليها بالتالي تصبح تلك الأرض غير مناسبة للاستخدام أو السير عليها بشكل طبيعي كما كان الحال في السابق.

الوقت المناسب لاستخدام فواصل الأرضيات 

لا يتم تركيب تلك الفواصل في الأرضيات تلقائيًا أو في أي وقعت فلابد في بداية الأمر أن يتم دراسة الأرض في المنزل أو المبني من كافة الاتجاهات على أيدي متخصصين، كما أنه من الأفضل استعمال فواصل التمدد في الأرضيات في مساحة لا تقل عن ستة أمتار.

على سبيل المثال في حالة كان لديك غرفة داخل المنزل يصل حجمها لثلاثة أمتار بالعرض وتصل مساحة الطول بها إلى ثمانية أمتار في تلك الحالة لابد من استخدام فواصل التمدد لحماية أرض الغرفة من التأثر بأي عوامل خارجية أو التعرض لعمليات التشقق.

جدير بالإشارة هنا أن فواصل التمدد يمكن استخدامها في أي مكان لكن من الأفضل الاعتماد عليها داخل المنزل واستخدامها بشكل أكبر في حالة وجود مساحات أرضية كبيرة يمكن أن تتأثر بالتغير في درجات الحرارة أو ما يقرره المهندس المعماري المتخصص.

السمك المثالي لتلك الفواصل يمكن أن يبدأ من 2 ملم إلى 6 ملم كحد أقصي فكل أرضية تختلف عن الأخرى في المظهر وعوامل درجات الحرارة المرتفعة التي تتعرض لها، كما يتم ملء الفراغات الموجودة داخل الأرض بمواد مقاومة لدرجات الرطوبة العالية والمياه.

في حالة لم يتم استخدام فواصل التمدد داخل الأرضيات الموجودة في المنزل فإن العمر الافتراضي لتلك الأرضيات يبدأ في التناقص مع مرور الوقت بالأخص عند تعرضها لمشاكل كثيرة مثل درجات الحرارة المرتفعة والمناخ المتغير باستمرار.

في نهاية المقال تحدثنا عن فواصل التمدد في الأرضيات وعرضنا أهم المميزات المتاحة بها كما عرضنا مجموعة من التفاصيل الهامة حولها لذلك من الأفضل استخدامها إن كنت تمتلك مساحات كبيرة من الأرض في المنزل أو المبني لحمايته من أي أضرار، ويمكنك تركيبها من خلالنا شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC.