تفاصيل المقال

جميع أنواع الووتر ستوب - أنواع ال water stop وكيفية استخدامه - شركة ووتر ستوب 01010027900 - 01010042900

جميع أنواع الووتر ستوب - أنواع ال water stop وكيفية استخدامه - شركة ووتر ستوب 01010027900 - 01010042900

لقد تعددت أنواع ووتر ستوب watar stop مانع تسريب المياة الذي يحتاجه الناس اثناء البناء فيعتبر مانع التسرب waterstop عبارة عن لفافة بلاستيكية (وهناك أنواع معدنية)، يتراوح عرضها بين عشرين إلى ثلاثين سم، ويبلغ طول البكرة حوالي 30 مترًا طوليًا، والغرض منها منع التسربات عند مستوى فاصل التدفق أو مفصل التوسع، يستخدم مانع التسرب بشكل أساسي وفعال في منشآت المياه وبوفرة بسبب الاستخدامات المتعددة للهياكل الخرسانية في مجال البنية التحتية، وسنتعرف في هذا المقال عبر المتخصص للتجارة والمقاولات على استخدام مانع التسرب ووتر ستوب waterstop وطريقة تركيبة بشكل فنى واحترافى .

ما هي استخدامات أنواع ووتر ستوب Waterstop؟

بشكل عام يتم استخدام مانع تسرب المياه عند وجود أي فصل داخل الأرضية أو جدران خزان المياه أو حمام السباحة، والغرض منه هو منع التسرب في وصلة الصب أو مفصل التمدد. كما نستخدمه في الجدران الخرسانية التي تصب على مرحلتين، ويخشى أن يتسبب الفاصل الخرساني الناتج عن توقف الصب في تسرب الماء منه.

  • يتم استخدامه عند صب أرضية خزان المياه، ويوضع جزء من الخزان على جانب جدار الخزان، حوالي 12 سم، والباقي مرئي للأعلى ويكون داخل جدار الخزان عند صب الخرسانة.
  • يستخدم مانع التسرب عند وجود أي فصل داخل الأرضية أو جدران خزان المياه أو حمام السباحة.
  • والغرض منه هو منع التسرب في وصلة الصب أو مفصل التمدد.
  • وفي بعض الأحيان مانع التسرب waterstop يكون من المعدن ويستخدم داخل التايرود المثبت لقوالب جدران الخزان.
  • يستخدم عند صب الخرسانة المسلحة لقاع خزان المياه حيث توضع في قاع الخزان من جانب جدار الخزان وجزء منه حوالي 12 سم يتم تثبيته بالبلقان والباقي يكون مرئيًا للأعلى ويخترق جدار الخزان عند صب الخرسانة أو وضعه عند صب الجدار على مرحلتين بين الخرسانة السابقة والمرحلة التالية.
  • بشكل عام يتم استخدام مانع التسرب waterstop إغلاق المياه عند وجود فاصل في الأرض أو جدران خزان المياه أو حمام السباحة.
  • بمجرد اكتمال الصب، تجدر الإشارة إلى أن مناطق فواصل الصب هي أضعف المناطق التي تتسرب من خلالها المياه، سواء كانت أفقية أو رأسية، مثل الأسقف أو الأرضيات أو الجدران، لهذا السبب كان يجب البحث عن عنصر مساعد لمنع حدوث هذه المشاكل.
  • بشكل عام، يتم استخدام مانع تسرب المياه عند وجود فاصل في الأرض أو جدران خزان المياه أو حمام السباحة، والغرض منه هو منع التسرب في وصلة الصب أو مفصل التمدد.
  • كما نستخدمه في الجدران الخرسانية المصبوبة على مرحلتين، وهناك مخاوف من أن يتسبب فاصل الخرسانة الناتج عن توقف الصب في تسرب المياه.
  • يتم وضعه بطريقة يتم فيها سكب النصف السفلي في الجزء الأول من الجدار ويترك النصف العلوي بدون صب ليتم سكبه مع استكمال الجدار الخرساني مثل حمامات السباحة وخزانات المياه وجدران الطابق السفلي.
  • يمكن استخدامه أيضًا في الأرضيات الخرسانية التي يمكن صبها على مرحلتين مثل الجص الخرساني المقوى، الذي يفضل صب مرحلة واحة بدون توقف، يتدلى من سيخ حديدي علوي عبر الفتحات الموجودة في الشريط بربطه برباط الأسلاك
  • بشكل عام يتم استخدام سدادة الماء في أي مكان يوجد به ماء سواء كان الماء بالداخل أو بالخارج.
  • إنه أحد خطوط الدفاع ضد الماء، وليس الوحيد نظرًا لأن أي كسر هيكلي في العضو الهيكلي يعتبر منطقة ضعيفة، يجب توخي الحذر لمنع دخول الماء إلى العضو أو دخوله.
  • يمكن استخدامه مع سدادة الماء لبعض المواد الكيميائية لربط الخرسانة القديمة بالخرسانة الحديثة، ولكن ليس دائمًا حيث لا يمكن استخدامها قبل صبها مباشرة.

اقرأ ايضًا    ما هو مانع التسرب او الوتر ستوب و متى نستخدمه وما هي انواعه؟

                    https://otho8642.hocoos.com

كيف يتم تركيب الووتر ستوبWaterstop؟

يقام تثبيت الوتر ستوب من خلال الفتحات التي توجد على جانبيه بواسطة سلك الرباط الذي يستعمل في حديد التسليح في منتصف الفاصل وهذه تكون مرحلة الصب الأولية التي يتم الصب فيها على نصفه السفلي في الجزء الأول من الحائط ويترك النصف العلوي منه دون صب ليتم صبه مع استكمال الحائط الخرساني.

مواضع استخدام شريط الوتر ستوب:

  •       فواصل الصب الأفقية للأسقف
  •       فواصل الصب الأفقية لحمامات السباحة
  •       فواصل الصب الأفقية للأرضيات
  •       فواصل التمدد والهبوط
  •       فواصل الصب الانشائية بين الصبات الافقية والرأسية
  •       فواصل الصب الرأسية للجدران الخرسانية.

الوتر ستوب يتم تركيبه ووضعه عند كل توقف في الصب وأيضاً عند فواصل التمدد وكذلك فواصل الهبوط، ويتم تركيب الوتر ستوب قبل البدء في عملية الصب بحيث يتم الصب على جزء منه في المرحلة الأولى والجزء الثاني في المرحلة الثانية لذلك يجب أن يكون من مواد غير قابلة للتحلل ولا تؤثر على نوعية المياه.

في مناطق فواصل الصب الأفقية:

يقام تثبيت الوتر ستوب من خلال الفتحات التي توجد على جانبيه بواسطة سلك الرباط الذي يستعمل في حديد التسليح في منتصف الفاصل وهذه تكون مرحلة الصب الأولية التي يتم الصب فيها على نصفه السفلي في الجزء الأول من الحائط ويترك النصف العلوي منه دون صب ليتم صبه مع استكمال الحائط الخرساني.

في مناطق فواصل الصب الرأسية:

 يقام تثبيت الوتر ستوب في وسط حديد التسليح ليكون النصف الأول منه عند المرحلة التي يتوقف عندها الصب والنصف الآخر يكون مصبوبا مع المرحلة الأول عند استئناف الصب الخرساني.

الوتر ستوب في بعض الأحيان يتم وضعه مع بعض المواد الكيميائية ليقوم بربط الخرسانة القديمة بالحديثة وهذا ليس دائما حيث قد يصعب استخدامها قبل الصب مباشرة، عامة، يتم تركيب الوتر ستوب بين صالتين منفصلتين في غير موضعه على حسب شكل وحيز الصبة الأولي.

من أهم أنواع الوتر ستوب هو المستخدم في مناطق الفواصل الانشائية بين الصبات الأفقية والرأسية ومقطعه يكون به شكل دائري فهذا يعطيه مرونة أكثر وتجعله مقاوما لأي حركة متوقعة الانكماش والتمدد بين الخرسانات المصبوبة في مختلف الأوقات.

اقرأ ايضًا :  مانع التسرب وتر ستوب Waterstop - أشكاله واستخدامات

                  https://otho8642.hocoos.com

أماكن بيع أنواع ال water stop

من أفضل أماكن بيع أنواع ال water stop وتركيبه من خلال شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC أونلاين من خلال التواصل عبر الارقام:

01010042900 

01010027900

طريقة تركيب شريط ووتر ستوب للخزان

الوتر ستوب يعد أمر مهم جداً في الاستخدام عند تركيب الخزانات لحمايتها من تسرب المياه وتآكل الخرسانة حيث يتم تركيبه داخل قاعدة حمامات السباحه والخزانات فيكون نصف منه داخل القاعدة والنصف الآخر منه يكون داخل الحائط مع أهمية تثبيته جيداً عند الصب.

الوتر ستوب هو من الأشياء المهمة التي يجب استعمالها عندما تتواجد المنشآت المائية والخزانات وحمامات السباحة وأيضًا الهياكل الخرسانية  لمنع تسرب المياه والطين والمواد الأخرى، لذلك تهتم بها كافة شركات المقاولات في مصر ومن من ضمن هذه الشركات شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC. وذلك للعمل على حماية المباني الانشائية، بحيث يتم عمل العديد من الأنواع لاستخدامها في العديد من الأغراض.

اهم وافضل وكلاء وموردين قطاعات الووتر ستوب watar stop  مانع تسريب المياة

شركة المتخصص للتجارة والمقاولات stc egypt

شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC

من أهم الموزعين حيث تعمل شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC في مجال تجارة وتنفيذ مواد كيماويات البناء واعمال المقاولات العامه والتشطيبات حيث اننا نمتلك من الخبره والكفاءه ما يجعلنا في مصاف كبري شركات المقاولات المتخصصه في مصر اضافه الي الكوادر الشابه التي تطمح بوضع بصمه في هذا المجال وذلك تحت اشراف ذوي الخبره في مجال المقاولات المتخصصه مما اكسبنا ثقة كبري شركات كيماويات البناء في مصر والشرق الاوسط لنكون افضل مقاول وموزع معتمد لمنتجاتها بناء علي الخبره الكبيره التي يمتلكها فريق العمل . نمتلك المعدات والادوات الحديثه المتخصصه فى تطبيق مواد وكيماويات البناء مما يحقق اعلي معاير الجودة لكبري المشروعات مع سرعة الاداء والانجاز في العمل مما يوفر الوقت طبقا لمعاير كبار الاستشارين. نسعي دائما للتطور والتطلع لكل ما هو جديد في مجال كيماويات البنا والتشطيبات لنكون متميزين دائما عن غيرنا ، شعارنا التطور الدائم هو النجاح الحقيقي لاي موسسه ناجحه. يشتمل عمل شركتنا علي توريد وتنفيذ جميع اعمال الارضيات الصناعيه واعمال العزل المائي والحراري وعزل الصوت وترميم وتدعيم الخرسانات واعمال الفواصل الانشائيه واعمال حمامات السباحه والاند سكيب تكسيات الوجهات واعمال الكريتال.، وتوفر شركتنا شركة STC للعملاء خدمات الدعم الفني لجميع منتجات كيماويات البناء بنخبة ممتازة من أفضل المهندسين والخبراء المتخصصين في دراسة الجانب العملي والنظري لهذه المواد.

توريد كيماويات البناء المختلفة من إنتاج كبرى الشركات وإمكانية توفير فريق عمل مدرب لتنفيذ المهام الخاصة بأعمال مواد كيماويات البناء وذلك تبعاً للمعايير والتوصيات، مع توفر أحدث معدات التنفيذ، وكل ذلك في أقل فترة زمنية ممكنة ابتداء من زمن تلقي أمر التوريد وحتى التوريد الفعلي للمنتج، وأسعار شركتنا تتناسب مع حجم الأعمال وسعر يرضي عملائنا.

التواصل مع شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC

إمكانية التواصل مع شركتنا شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC أهم موزع معتمد من موزعين الووتر ستوب watar stop ، يمكن عن طريق الآتي:

  • الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة: www.stcegypt.net.

 

 

  •  التواصل عن طريق الإيميل: info@stcegypt.net .
  • العنوان : مدينة الخصوص بجوار الطريق الدائرى .

 

  • الاتصال برقم الموبايل أو الوتساب 
  • والأرقام هي 01010027900-01010042900.

 وهكذا قد أنهينا مقالنا عن الووتر ستوب watar stop واستخدمة وطريقة تركيبة ومميزات استخدامة وافضل واقوى شركة من الوكلاء والموزعين ووتر ستوب watar stop وشركة المتخصص للتجارة والمقاولات stc egypt.