ما هو الايبوكسي؟وما هي مميزاتة وتطبيقاتة؟وأفضل موزع للمنتجات الايبوكسية لعام 2023؟المتخصص للتجارة والمقاولات stc egypt

ما هو الايبوكسي؟وما هي مميزاتة وتطبيقاتة؟وأفضل موزع للمنتجات الايبوكسية لعام 2023؟المتخصص للتجارة والمقاولات stc egypt

ما هو الايبوكسي؟وما هي مميزاتة وتطبيقاتة؟وأفضل موزع للمنتجات الايبوكسية لعام 2023؟المتخصص للتجارة والمقاولات stc egypt

يعتبر الايبوكسي من اصلب الدهانات واطولها عمراً وذلك يرجع الى متنانتة وتركيبة الكميائي كما انة يضفى لمعاناً وبريقاً خاصاً كجانب من تطبيقاتة في مجال التزين ولكن هذا يشكل جزءاً واحداً من تطبيقات استعمالة حيث يستعمل فى عزل الخزانات وارضيات الجراجات .

ما هو الايبوكسي ؟

هو مركب كميائي ينتج من خلط مواد مشتقة من المطاط والبلاستيك غالباً ما يتم خلط راتينج resin مع مادة مكسبة الصلابة hardener بنسب مظبوطة حسب الغرض.

ما هي مميزات الايبوكسي وتطبيقاتة ؟

يتمتع الايبوكسي بالصلابة والمتانة ما يجعل عمرة اطول مقارنة ببقية انواع الدهانات 

يتميز ايضاً بقدرتة الكبيرة على الالتصاق بالاسطح التى يتم تطبيقة عليها ويجف ليكون طبقة لامعة عاكسة للضوء 

كما انة يتميز بمقاومتة لتاثير الاحماض والقلويات المواد الساخنة التى تقع علية وذلك ما يجعلة مناسباً للاستعمال فى المصانع كما انة يسهل تنظيفة فى حالة سقوط مواد عضوية علية ما يجعلة مثالياً لتغطية الجراجات وورش السيارات .كما انة يتم استخدام الايبوكسي بكثرة فى المصانع .

يستعمل الايبوكسي فى دهان ارضيات وحوائط مصانع الادوية ومصانع تعبئة المأكولات والمشروبات نظرا لقدرتة على منع نمو البكتيريا والفطريات على سطحة .  كما انة يسهل تنظيفة وتعقيمة .

الايبوكسي كطلاء ؟

يستخدم الايبوكسي كطلاء عازل لتسربات المياه في الخزانات الاراضية وفي غرف الصرف الصحي كما يستخدم في بعض الاحيان للعزل المائي في اسطح المنازل والبيوت. تم تطوير طلاءات إيبوكسي من جزأين للخدمة الشاقة على ركائز معدنية وتستخدم طاقة أقل من طلاءات البودرة المعالجة بالحرارة. توفر هذه الأنظمة طلاءًا قويًا وقائيًا مع صلابة ممتازة. تتم صياغة الطلاءات المكونة من جزء واحد من الإيبوكسي كمستحلب في الماء، ويمكن تنظيفها بدون مذيبات.

غالبًا ما تستخدم الطلاءات الإيبوكسية في التطبيقات الصناعية والسيارات لأنها أكثر مقاومة للحرارة من الدهانات القائمة على اللاتكس والألكيد. تميل دهانات الإيبوكسي إلى التدهور ، بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

التغيير في اللون المعروف باسم الاصفرارهو ظاهرة شائعة لمواد الايبوكسي وغالبًا ما يكون مصدر قلق في تطبيقات الفن والحفظ. راتنجات الايبوكسي صفراء مع مرور الوقت، حتى عندما لا تتعرض للأشعة فوق البنفسجية. تم تحقيق تقدم كبير في فهم اصفرار الإيبوكسي بواسطة داون أولاً في عام 1984 (الشيخوخة الطبيعية الداكنة) ولاحقًا في عام 1986 (شيخوخة الضوء عالية الكثافة). قام داون بالتحقيق في العديد من المواد اللاصقة من راتنجات الايبوكسي لعلاج درجة حرارة الغرفة المناسبة للاستخدام في حفظ الزجاج، واختبار ميلها إلى اللون الأصفر. تم التوصل إلى فهم جزيئي أساسي لإصفرار الإيبوكسي، عندما اكتشف Krauklis و Echtermeyer الأصل الميكانيكي للاصفرار في راتنجات إيبوكسي أمين شائعة الاستخدام، نُشر في عام 2018. وجدوا أن السبب الجزيئي لإصفرار الإيبوكسي كان تطور الأكسدة الحرارية لمجموعات الكربونيل في العمود الفقري للكربون-الكربون البوليمر عبر هجوم جذري محب للنيوكليوفيليين.

تُستخدم إيبوكسيات البوليستر كطلاء بمسحوق للغسالات والمجففات وغيرها . تُستخدم طلاءات مسحوق الإيبوكسي   على نطاق واسع للحماية من التآكل لأنابيب الصلب والتجهيزات المستخدمة في صناعة النفط والغاز، وأنابيب نقل مياه الشرب الصلب، وحديد التسليح الخرساني. تُستخدم الطلاءات الإيبوكسية أيضًا على نطاق واسع كطلاءات أولية لتحسين التصاق دهانات السيارات والبحرية خاصة على الأسطح المعدنية حيث تكون مقاومة التآكل الصدأ مهمة. غالبًا ما تكون العلب والأوعية المعدنية مغطاة بالإيبوكسي لمنع الصدأ، خاصة بالنسبة للأطعمة الحمضية مثل الطماطم. تُستخدم راتنجات الإيبوكسي أيضًا في تطبيقات الأرضيات الزخرفية مثل أرضيات التيرازو وأرضيات الرقائق والأرضيات المجمعة الملونة.

أقراء أيضاً:

https://stcegypt.net/post/paints-decorative-materials-and-facade-paints-best-distributor-2023-stc-egypt

أفضل موزع للمنتجات الايبوكسية لعام 2023؟

المتخصص للتجارة والمقاولات stc egypt

شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC

شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC

من أهم موزعين المواد الايبوكسية حيث تعمل شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC في مجال المقاولات، وتوفر شركتنا شركة STC للعملاء خدمات الدعم الفني لجميع منتجات كيماويات البناء بنخبة ممتازة من أفضل المهندسين والخبراء المتخصصين في دراسة الجانب العملي والنظري لهذه المواد.

توريد كيماويات البناء المختلفة من إنتاج كبرى الشركات وإمكانية توفير فريق عمل مدرب لتنفيذ المهام الخاصة بأعمال مواد كيماويات البناء وذلك تبعاً للمعايير والتوصيات، مع توفر أحدث معدات التنفيذ، وكل ذلك في أقل فترة زمنية ممكنة ابتداء من زمن تلقي أمر التوريد وحتى التوريد الفعلي للمنتج، وأسعار شركتنا تتناسب مع حجم الأعمال وسعر يرضي عملائنا.

التواصل مع شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC

إمكانية التواصل مع شركتنا شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC أهم موزع معتمد للمنتجات الايبوكسية ، عن طريق الآتي:

  • الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة: www.stcegypt.net.

 

 

 

  • الاتصال برقم الموبايل أو التواصل على الواتساب والأرقام هي : 01010027900-01010042900.

 

  • عنوان الشركة : مدينة الخصوص بجوار الطريق الدائرى .

وهكذا قد أنهينا مقالنا عن الايبوكسي ومميزاتة وتطبيقاتة وايضاً افضل موزع للمنتجات الايبوكسية لعام 2023 ومتجر المتخصص للتجارة والمقاولات ومنافذ البيع عبر الانترنت.