تنفيذ مانع التسرب water stop شركة المتخصص - 01010024900 - 01010027900.

تنفيذ مانع التسرب water stop شركة المتخصص - 01010024900 - 01010027900.

تنفيذ مانع التسرب water stop شركة المتخصص - 01010024900 - 01010027900.

 

مانع التسرب water stop هو عبارة عن رول على شكل شريط عريض لا يتفاعل مع الماء يستخدم في الأعمال التي تتطلب وجود مانع تسريب مثل أعمال الخرسانات التي تحتوي على سوائل حمامات السباحه والخزانات وغيرها، في هذا المقال سنتناول الكثير من  التفاصيل عن مانع التسرب من التعريف به ومكوناته وأهميته وطريقة الحصول عليه وطريقة تنفيذه واستخداماته، نتمني لك عزيزي القارئ الاستفادة من مقالنا هذا عن واحد من الأمور الهامة ألا وهو مانع التسرب، تابع معنا.

ما هو مانع التسرب water stop

مانع التسرب هو عبارة عن رول أو شريط عريض مصنوع من البلاستيك الذي له مرونة عالية ومنه أنوع عديدة معدنية، وأيضا غير قابل للتحلل لذلك لا يتفاعل مع الماء. 

مانع التسرب له سطح يتميز بوجود العديد من التعرجات والنتوءات المتباينة وذلك علي حسب الحاجة لاستخدامه، فمن الممكن أن يكون أملس من جهة ومن جهة أخري يكون فيه برونزيات يصل سمكها إلى 10 مم. 

مانع التسرب هو قطاعات من بي في سي لعزل الماء للتثبيت المركزي والخارجي، مانع التسرب طوله يصل الى 30 متر وعرضه يصل الي 30 سم وسمكه يصل إلى 10 مم.

مانع التسرب water stop له نوعان:

النوع الأول: مانع تسرب water stop خارجي (سدادة مائية)

هذا النوع من مانع التسرب يثبت على الجانب الرطب من الهيكل الخرساني، حيث يمنع التسرب من دخول الطين أو أي مواد أخري.

النوع الثاني: مانع تسرب water stop داخلي (سدادة مائية)

هذا النوع من مانع التسرب يثبت في منتصف المقطع الخرساني بحيث تغلقه وتمنع مرور الماء من خلال المفصل أو فاصل الصب.

يوجد العديد من موانع التسرب الداخلي منها المسطح المضلع الذي يشبه دمبل رفع الأثقال، ويستخدم هذا النوع في إغلاق الهياكل التي تكون دون حركة متوقعة أو يحدث لها حركات بسيطة.

ويوجد أيضًا المسطح المضلع مع انتفاخ أو حلقة مركزية، يستخدم هذا النوع في موانع التسرب للمفاصل والوصلات عند وجود حركة متوقعة من الهيكل. 

 

استخدام مانع التسرب water stop

      مانع التسرب يستخدم للهياكل المختلفة المعرضة للرطوبة والتسربات مثل السدود ومرافق معالجة المياه والبلاطات على التربة ومواقف السيارات والبدرومات والأقبية والعبارات المائية والخزانات وحمامات السباحة كما ذكرنا من قبل وغيرها من الاستخدامات المتعددة.

      مانع التسرب يتم استخدامه عند وجود أي فاصل ضمن أرضية أو جدار، فالهدف منه منع تسرب عند هذه الفواصل، يتم استعماله أيضًا في الحوائط الخرسانية التي تصب علي مرحلتين لتجنب أن تتسرب المياه من الفاصل إذا توقف الصب عنده بشكل مفاجئ.

      مانع التسرب يوضع بحيث يتم الصب على نصفه السفلي في الجزء الأول من الحائط ويترك النصف العلوي منه دون صب ليتم صبه مع استكمال الحائط الخرساني مثل حمامات السباحة وخزانات المياه.

      مانع التسرب يعد استخدامه مهم جداً وضروري لحماية مواقع البناء وفي الأجزاء التي من الصعب الصب فيها مرة واحدة.

      يستخدم مانع التسرب مع بعض المواد الكيميائية ربط الخرسانة القديمة بالحديثة، ولكن ليس دائماً حيث قد يتعذر استخدامها قبل الصب مباشرة.

      عموما يتم استخدام مانع التسرب في أي مكان به ماء سواء كان الماء من الداخل أو من الخارج، فهو يعد بمثابة خط دفاع ضد المياه لمنع نفاذ المياه من داخل أو إلى الداخل للخرسانة لحمايتها من التآكل ونفاذ المياه إلى عناصرها.

كيفية تنفيذ مانع التسرب  water stop

مانع التسرب يتم تركيبه داخل قاعدة حمامات السباحة والخزانات فيكون نصف منه داخل القاعدة والنصف الآخر منه يكون داخل الحائط مع أهمية تثبيته جيدا عند الصب.

على وجه العموم، يتم تركيب مانع التسرب بين صالتين منفصلتين في موضعه يتغير على حسب شكل وحيز الصبة الأولى.

يتم وضع مانع التسرب عند كل توقف في الصب وأيضًا عند فواصل التمدد وكذلك فواصل الهبوط، يتم تركيب مانع التسرب قبل البدء في الصب بحيث يتم الصب على جزء منه في المرحلة الأولى والجزء الثاني في المرحلة الثانية لذلك يجب أن يكون من مواد غير قابلة للتحلل ولا تؤثر على نوعية المياه.

ومن ضمن  طرق وصل مانع التسرب water stop

      عند تركيب مانع التسرب water stop في الغالب يقام بعمل أكثر من وصلة بسبب القطع أو عدم كفاية الطول أو غيرها من الأسباب.

      الوصلات هذه يتم عملها باللحام بتسخين الطرفين للوصول إلى درجة تسمح بالتصاق والتحام الطرفين، وعند عدم الاعتناء بهذه الوصلات أو طريقة تطبيق وصلات غير صحيحة قد تكون فرصة للتسرب. 

التواصل مع شركة المتخصص للتجارة والمقاولات stc لتنفيذ الووتر ستوب (مانع التسرب) water stop

شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC

من أهم الموزعين  حيث تعمل شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC في مجال المقاولات، وتوفر شركتنا شركة STC للعملاء خدمات الدعم الفني لجميع منتجات كيماويات البناء بنخبة ممتازة من أفضل المهندسين والخبراء المتخصصين في دراسة الجانب العملي والنظري لهذه المواد.

توريد كيماويات البناء المختلفة من إنتاج كبرى الشركات وإمكانية توفير فريق عمل مدرب لتنفيذ المهام الخاصة بأعمال مواد كيماويات البناء وذلك تبعاً للمعايير والتوصيات، مع توفر أحدث معدات التنفيذ، وكل ذلك في أقل فترة زمنية ممكنة ابتداء من زمن تلقي أمر التوريد وحتى التوريد الفعلي للمنتج، وأسعار شركتنا تتناسب مع حجم الأعمال وسعر يرضي عملائنا.

التواصل مع شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC

إمكانية التواصل مع شركتنا شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC أهم موزع معتمد من موزعين انسوتك، يمكن عن طريق الآتي:

  • الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة: www.stcegypt.net.

 

 

  •  التواصل عن طريق الإيميل: STCEGYPT@INFO.COM.
  • العنوان : مدينة الخصوص بجوار الطريق الدائرى.

 

  • الاتصال برقم الموبايل أو التواصل على الواتس أب والأرقام هي 01010027900-01010042900.

 

 

مانع التسرب هو من الأدوات الهامة التي يجب استعمالها عند وجود منشآت مائية والخزانات وحمامات السباحة وأيضًا الهياكل الخرسانية  لمنع تسريب المياه والطين والمواد الأخرى، ومنه العديد من الأنواع لاستخدامها في العديد من الأغراض.