تفاصيل المقال

مانع التسريب _ الوواتر ستوب Watar Stop_ ووتر ستوب

مانع التسريب _ الوواتر ستوب Watar Stop_ ووتر ستوب

هناك العديد من الحالات التى تتطلب هندسيأ وايضا بحسب تسلسل الاعمال صب الهياكل الخرسانية على عدة مراحل , وفى هذه الحالة ينشا لدينا فاصل فى البناء بين الاشكال المختلفة. لذلك أصبح استخدام الووتر ستوب Watar Stop أمرًا ضروريًا وهامأ جدأ في مواقع البناء وأعمال الانشاءات حيث يصعب إستكمال عملية الصب دفعة واحدة عادة , ما يتم صب الهياكل الكبيرة في عدة مراحل مختلفة لأنه ليس من السهل صب الهياكل الكبيرة في وقت واحد حيث سيستغرق الأمر الكثير من الوقت ، وعدد كبير من العمال والمعدات لصب الهياكل الكبيرة في وقت واحد. فقد تعددت أنواع ووتر ستوب الذي يحتاجه الفنيون اثناء البناء.ولذلك يعتبر مانع التسرب waterstop عبارة عن لفافة بلاستيكية ، يتراوح عرضها بين عشرين إلى ثلاثين سم ، ويبلغ طول البكرة حوالي 30 مترًا طوليًا ، والغرض منها منع التسربات عند مستوى فاصل التدفق أو مفصل التوسع، يستخدم مانع التسرب بشكل أساسي وفعال في منشآت المياه وبوفرة بسبب الاستخدامات المتعددة للهياكل الخرسانية في مجال البنية التحتية، وسنتعرف في هذا المقال على استخدام مانع التسرب waterstop.

 

ما هو الووتر ستوبWatar Stop ؟

إنها شرائح طولية من أقسام وأشكال وأحجام مختلف، مصنوعة من أفضل وأعلى درجات UPVC تسمى حبيبات البيرلايت أو البلورات البلاستيكية، وهي مصممة لاكتساب المرونة والخصائص العالية لأنها غير قابلة للتحلل البيولوجي.يستعمل وتر ستوب بشكل رئيسي وفعال في منشآت المياه وبكثرة وذلك بسبب الاستعمالات الكثيرة للهياكل الخرسانية في قطاع البنية التحتية.يعمل كحاجز أمام مسار تسرب المياه في الفاصل نظرًا للعدد الكبير من الزعانف التي تتداخل مع الخرسانة، مما يجعل من الصعب على المياه المتسربة اتخاذ مسار أكثر تعقيدًا وصعوبة، كما يعمل على منع تسرب المياه من الداخل أو الخارج عند صب الفواصل في الهياكل الخرسانية وله العديد من التفاصيل .

أفضل طريقة لأستخدام ووتر ستوبWatar Stop ؟

يوضع على مستوى فاصل الصب بحيث يصب جزء منه (12 سم) في الجزء الأول من الصب ويتم تثبيت نهايته بسلك ربط أو سيخ تمديد حديد على طول مسار المانع أو عن طريق عمل منحدرات مفتوحة للتأكد من أن المانع لا يتحرك خارج مكانه.

متى يستخدم ووتر ستوب

  • تستخدم وتر ستوب في الهياكل المختلفة المعرضة للرطوبة والتسرب مثل السدود ومرافق معالجة المياه وخزانات تخزين السوائل وقنوات المياه وألواح الأرضيات ومواقف السيارات والأقبية وحمامات السباحة.
  • يعد استخدام وتر ستوب لخزانات التخزين أمرًا ضروريًا، حيث سيمنع حاجز الماء السائل من التسرب، وبالتالي بشكل عام، سيتم استخدام وتر ستوب للهياكل التي تتلامس مباشرة مع الماء.

الأماكن التي نحتاج فيها لأستخدام ووتر ستوبWatar Stop ؟

  • وصلات صب أفقية للسقف.
  • عند فواصل التمدد والهبوط.
  • فواصل صب أفقية للمياه وأحواض السباحة وخزانات التخمير.
  • بين المسبوكات الافقية والعمودية فى فواصل الصب الانشائية.
  • فواصل سبك مثبتة للجدران الخرسانية.
  • وصلات صب أفقية للسقف.
  • عند فواصل التمدد والهبوط.
  • المسابح.
  • القبو.
  • خزانات الصرف الصحى.
  • الخزانات الخرسانية الارضية.

كيف يمكننا استخدام  الووتر ستوب في الخزانات وأحواض السباحة؟

  • فى الغالب يتم تثبيت قطاع الوواتر استوب داخل القاغدة الخرسانية , لذلك يكون نصف القطاع داخل القاعدة والنصف الاخر داخل الجدار , مع التثبيت الجيد عند الصب.
  • يتم تثبيت مانع تسرب الماء بين صبتين منفصلتين ويتغير موضعه حسب شكل وحجم الصب الأول.

 

ما هي أفضل طريقة فنية لتوصيل ووتر ستوب؟

-عند استخدام اكثر من لفة من شرائح الواتر ستوب فى العمل يكون لدينا نهاية للقطاع مع بداية للقطاع الذى يليه لذلك سنحتاج فى اغلب الاحيان الى عمل مفصل واحد او اكثر عند تثبيت الوصلة بسب القطع او لاستكمال الطول او لاى سبب اخر.يتم عمل تلك الوصلات عن طريق اللحام بالقيام بتسخين كلا الطرفين إلى درجة تسمح لكلا الطرفين باللصق ثم يتم ضغط الطرفين البداية والنهاية مع بعضهم البعض.

-(ملاحظه)لابد من الاهتمام بتلك التوصيلات لان التوصيل بين اللحامات بطريقة غيرصحيحة يمكن أن يمثل خطرًا كبيرًا لحدوث تسرب في المستقبل.

 

أماكن بيع أفضل وأقوى أنواع الووتر ستوب water stop من أفضل أماكن بيع أنواع الووتر ستوب water stop من حيث الجودة والخامات العالية وايضا افضل واقل الاسعار فى مصر والشرق الاوسط شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC

يمكنك الان بكل سهولة التواصل معنا أونلاين عبر المتجر الخاص بنا  متجر المتخصص للتجارة والمقاولات  STC  شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC متجر شركة المتخصص للتجارة والمقاولات , او التواصل معنا واتساب أو الاتصال على الارقام التالية:01010027900  - 01010042900.

  • موزعين وواتر ستوب فى مصر والشرق الاوسط:

    من أشهر الموزعين لمنتجات الووتر ستوب watar stop ما يلي:

    هل يمكن التواصل مع أشهر الوكلاء لمنتجات الووتر ستوب؟ نعم، فان أشهر الوكلاء لمنتجات الوواتر ستوب هو:

    شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC : المتخصص للتجارة والمقاولات STC من الشركات التي تعد وكيلا معتمدا لبيع منتجات الووتر ستوب ، ولشركة المتخصص موقع في عزبة الحفير، الخصوص، مركز الخانكة، القليوبية.فشركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC تم تأسيسها عام ٢٠١٥، وهي شركة مجالها التجارة وتنفيذ مواد كيماويات البناء وأعمال المقاولات والتشطيبات، وهي تعتبر من أكبر شركات المقاولات في مصر والشرق الأوسط.تقوم شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STCبالتوريد وأعمال العزل المائي والحراري وتنفيذ أعمال الأرضيات الصناعية، وعزل الصوت والترميم وحمامات السباحة وأعمال الفواصل الإنشائية.

    ما هى أفضل منافذ بيع منتجات الوواتر ستوبwatar stop للعزل على الانترنت؟

    يوجد وكلاء معتمدين لديهم مواقع الكترونية يقومون بالبيع والعرض لمنتجات الووتر استوب من خلاها مثل: 

    متجر المتخصص للتجارة والمقاولات STC متجر المتخصص للتجارة والمقاولات  STC

    شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC 

    01010027900-01010042900

  •  المتخصص للتجارة والمقاولات STC : فهي تملك موقع الكتروني خاص بها يمكنك الشراء من عليه وأيضًـا توفر سعر الشيء المعروض تكون باسم stceypt.net. 
  •  متجر المتخصص للتجارة والمقاولات  STCهو متجر الكتروني لشركة المتخصص للتجارة والمقاولات عبر الإنترنت تقوم فيه بعرض منتجات الووتر ستوب لأعمال المنشآت وبأسعارها وكما ذكرنا أن موقع شركة المتخصص للتجارة والمقاولات يكون باسم stceypt.net. 

     

 

 

أقراء أيضاً:أفضل منتجات ملئ الفواصل وقواطع المياة؟فلكس سيل Flex Seal

 

شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STCشركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC

من أهم موزعين الووتر ستوب حيث تعمل شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC في مجال المقاولات، وتوفر شركتنا شركة STC للعملاء خدمات الدعم الفني لجميع منتجات كيماويات البناء بنخبة ممتازة من أفضل المهندسين والخبراء المتخصصين في دراسة الجانب العملي والنظري لهذه المواد.توريد كيماويات البناء المختلفة من إنتاج كبرى الشركات وإمكانية توفير فريق عمل مدرب لتنفيذ المهام الخاصة بأعمال مواد كيماويات البناء وذلك تبعاً للمعايير والتوصيات، مع توفر أحدث معدات التنفيذ، وكل ذلك في أقل فترة زمنية ممكنة ابتداء من زمن تلقي أمر التوريد وحتى التوريد الفعلي للمنتج، وأسعار شركتنا تتناسب مع حجم الأعمال وسعر يرضي عملائنا.

التواصل مع شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC

إمكانية التواصل مع شركتنا شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC أهم موزع معتمد من موزعين الووتر استوب ،  يمكن عن طريق الآتي:

  • الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة: www.stcegypt.net.

 

 

  • التواصل عن طريق الإيميل:(STCEGYPT@INFO.COM).

 

  • الاتصال برقم الموبايل أو التواصل على الواتسأب والأرقام هي (01010027900-01010042900).

 

  • عنوان الشركة:مدينة الخصوص بجوار الطريق الدائرى .

وهكذا قد أنهينا مقالنا عن ووتر ستوب watar stop من حيث التعريف به وأماكن استخدام الووترستوب وطريقة تنفيذة وأفضل موزع ووتر ستوب فى مصر وأفضل منفذ بيع ووتر ستوب عن طريق الانترنت شركة المتخصص للتجارة والمقاولاتstc.