تفاصيل المقال

الفواصل الإنشائية - أنواع الفواصل الإنشائية - مميزات الفواصل الانشائية stc egypt -01080029701 - 01068977712

الفواصل الإنشائية - أنواع الفواصل الإنشائية - مميزات الفواصل الانشائية  stc egypt -01080029701 - 01068977712

الفواصل الإنشائية هى حل هندسى يمكننا من خلالة تفادى العديد من المشكلات لذلك يتم استخدامها لكى نكون على استعداد لأي مشاكل قد تحدث في المبني فيما بعد فيتم التنبؤ بها ، وتوجد العديد من أنواع الفواصل الإنشائية وفي هذا المقال سنتعرف على أنواع الفواصل الإنشائية وشرح لكل نوع منها.

أنواع الفواصل الإنشائية ؟ فيما يلي أنواع الفواصل الإنشائية:

1- فواصل الصب : يتم استعمال فاصل الصب عند التوقف عن عملية الصب، ولذلك لحدوث العديد من الظروف على سبيل المثال عوامل المناخ، أو قلة العمالة وغير ذلك، وفيما يلي بعض المعلومات حول فواصل الصب.

  • نجد هذا النوع من الفواصل بدون سمك على عكس باقي الفواصل ولهذا لا يتم استعمال فيه مواد ملئ الفواصل.
  • يعد هذا النوع من الفواصل من الأجزاء الضعيفة في الخرسانة، وبهذا من المهم إيجاد الأماكن بصورة دقيقة لكي لا تؤثر بشكل كبير على العناصر الخرسانية.
  • يراعى عند إنشاء فواصل الصب القيام بتخشين الأسطح الخرسانية القديمة وبعد ذلك ننظفها بصورة جيدة ثم نضع عليه الماء واخيرا يتم صب الخرسانة الحديثة عليها بعد استعمال المواد المهمة في نجاح عملية الترابط بين الخرسانة الأولى والثانية.
  • من المهم إحضار بعض المواد على سبيل المثال المواد الإيبوكسية لاستعمالها في دهان الأسطح الخرسانية القديمة فهي تساعد في نجاح عملية الالتحام بين الخرسانة القديمة والحديثة.

2- فواصل التمدد والانكماش : يتم إنشاء فواصل التمدد والانكماش بصورة عمودية لكي تعطي فرصة للتمدد والانكماش بصورة أفقية نتيجة ارتفاع أو انخفاض درجة الحرارة، فهي مهمة في حماية المنشآت من الشروخ، فيما يلي استخدامات فواصل التمدد والانكماش:

  • يتم استخدامها في المنشآت ذات المساحات الواسعة.
  • يتم استعمال هذا النوع من الفواصل في المباني التي توجد في المناطق ذات التغيرات الحرارية الكبيرة.

طريقة عمل فواصل التمدد والانكماش:

  • يجب أن يكون سمك الفواصل 2 سم ونقوم يملئ الفراغات عن طريق بعض المواد التي تتميز بالمرونة ومقاومتها للرطوبة.
  • يمتد هذا النوع من الفواصل من أسفل المنشأ إلى أعلى منطقة به، كما أنه يبدأ من أعلى الأساسات، كما أن أساس المنشأ لا يحتوي على فاصل.

3- فواصل الهبوط : تعتبر فواصل الهبوط من أهم الأنواع للحفاظ على المبني من الهبوط والتي تؤدي إلى إزاحة راسية، وتوجد في بعض أجزاء المبني الغير متكافئة بالوزن أو مناطق تواجد الهبوط.

يراعى أن يكون الفاصل بطول المبنى كله، ويكون سمكه 2سم، وتكون بدايته عند الأساسات ونهايته أعلى نقطة في المبني، ويراعى أخذ الاحتياطات اللازمة لمنع الرطوبة التي قد توجد في الفاصل.

4- فواصل التحكم : تعتبر فواصل التحكم من أنواع الفاصل الإنشائية، حيث أنها تساعد الخرسانة على الانضباط حتى لا تنتج شروخ بسبب انكماش الخرسانة نتيجة التغير في درجة الحرارة، ويتم إنشائها لبلاط الأرضيات لتساعد البلاطة على التمدد بشكل أفقي.

حيث أن الانكماش لا يسبب مشاكل الا في حالة وجود قيد على الحركة حيث أنه يؤدي إلى إجهاد الخرسانة وبالتالي تحدث مشكلة الشروخ بها، وفيما يلي أهم الطرق للتقليل من مشاكل الإنكماش:

  • معالجة الخرسانة بطريقة صحيحة.
  • صنع فواصل للإنكماش.
  • يراعى وجود أسياخ تسليح لمنع حدوث الإنكماش.

5- فواصل تخفيف الضغط : تعتبر من أنواع الفواصل الخاصة بالتمدد الأفقي في المباني، فهي مهمة في تخفيف الضغط علي الكسوة، وتوجد بصورة واضحة في تكسيات الحوائط على سبيل المثال الرخام وغير ذلك.

6- فواصل العزل : يساعد هذا النوع من الفواصل في التمدد الأفقي الذي يحدث نتيجة الإنكماش، كما يسمح أيضا بالتمدد الرأسين نتيجة حدوث الهبوط، ويراعى ألا يحتوي هذا النوع من الفواصل على مواد التسليح.

استخدامات الفواصل الانشائية ؟ تستعمل فواصل التمدد الإنشائية في المباني بغرض :

1- تقليل الجهد.

2- القدرة على التصرف عند حدوث أي مشكلة.

3- ومن الممكن أيضا معرفة الأمر قبل الذي قد يحدث المبني قبل حدوثه لأخذ الاحتياطات اللازمة.

وسنتعرف في هذا المقال على فواصل التمدد الإنشائية المقدمة والمتوفرة في شركة المتخصص للتجارة والمقاولات stc egyptشركة المتخصص STC للتجارة والمقاولات .

أهم وافضل وكلاء وموردين قطاعات الالمونيوم للفواصل الانشائية شركة المتخصص STC للتجارة والمقاولات شركة المتخصص للتجارة والمقاولات stc egypt شركة المتخصص STC للتجارة والمقاولات شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC من أهم الموزعين  حيث تعمل شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC في مجال المقاولات، وتوفر شركتنا شركة STC للعملاء خدمات الدعم الفني لجميع منتجات كيماويات البناء بنخبة ممتازة من أفضل المهندسين والخبراء المتخصصين في دراسة الجانب العملي والنظري لهذه المواد.توريد كيماويات البناء المختلفة من إنتاج كبرى الشركات وإمكانية توفير فريق عمل مدرب لتنفيذ المهام الخاصة بأعمال مواد كيماويات البناء وذلك تبعاً للمعايير والتوصيات، مع توفر أحدث معدات التنفيذ، وكل ذلك في أقل فترة زمنية ممكنة ابتداء من زمن تلقي أمر التوريد وحتى التوريد الفعلي للمنتج، وأسعار شركتنا تتناسب مع حجم الأعمال وسعر يرضي عملائنا.

التواصل مع شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC

إمكانية التواصل مع شركتنا شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC أهم موزع معتمد من الموزعين ، يمكن عن طريق الآتي:

  • الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة: www.stcegypt.net.

 

 

 

  • العنوان : مدينة الخصوص بجوار الطريق الدائرى.

 

  • الاتصال برقم الموبايل أو التواصل على الواتساب والأرقام هي 01080029701 - 01068977712.

 وهكذا قد أنهينا مقالنا عن الفواصل الانشائية واستخدامات الفواصل الإنشائية ومميزات الفواصل الإنشائية ووكلائها وأفضل مورد قطاعات فواصل المونيوم شركة المتخصص للتجارة والمقاولات.