العزل المائي - أنظمة عزل المياه - المتخصص - 01010042900 - 01010027900.

العزل المائي - أنظمة عزل المياه - المتخصص - 01010042900 - 01010027900.

العزل المائي - أنظمة عزل المياه - المتخصص - 01010042900 - 01010027900.

 

أنظمة عزل المياه شركة المتخصص STC

تعتبر أنظمة عزل المياه بمختلف أنواعها من أهم الأنظمة التي تهتم بها كافة شركات المقاولات في مصر، وتعتبر شركة المتخصص STC واحدة من أفضل شركات المقاولات العاملة على هذا النظام، وذلك بسبب ان مشكلة تسريب المياه الخزانات والأسطح من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير، يتم عمل هذه الأنظمة تجنبنا من حدوث أي أضرار التي تحدث بسبب التسريب.

ما هي أنظمة عزل المياه

أنظمة عزل المياه هي عبارة عن مواد يتم تصميمها بطريقة خاصة، لكي يتم استخدامها لمنع حدوث أي تسريب للمياه، ويتم استخدام أنظمة العزل في أسطح المباني الإنشائية والخزانات والحمامات واي أماكن تتعرض لتسريب المياه، ويوجد من أنظمة العزل نوعان وهم:

  • عزل مائي إيجابي.

  • عزل مائي سلبي.

ولكل من هذا النوعان استخدام خاص به وتعتبر شركة المتخصص من افضل شركات المقاولات التي يعمل النوعان من أنظمة العزل.

أنواع مواد العزل المائي

يتم استخدام العديد من الأنواع المختلفة من مواد عزل المياه من قبل شركة المتخصص STC، وتختلف المادة على حسب الاستخدام والغرض من استخدام نظام العزل، ومن ضمن المواد التي يتم استخدامها من قبل شركة المتخصص STC لعمل العزل المائي:

مادة البولي يوريثين العزل المائي

يتم استخدام مادة البولي يوريثين لعمل العزل المائي من قبل شركة المتخصص STC، وتعتبر مادة البولي يوريثين من أفضل المواد المستخدمة لعمل العزل المائي وذلك لأنها تعمل علي عزل الأسطح بطريق جيدة بحيث تصل نسبة العزل الي 100% .

ولكن لعمل العزل باستخدام مادة البولي يوريثين بطريقة سليمة يجب تغطية كافة جوانب السطح، وتعتبر مادة البولي يوريثين من أفضل مواد العزل وذلك لأنها لا تتأثر بعوامل الجو ولا درجات الحرارة العالية وأيضا تعتبر من ضمن المواد خفيفة الوزن ولونها اسود، ولهذه المميزات تفضل شركة المتخصص STC بعمل أنظمة العزل باستخدام مادة البولي يوريثين.

مادة البيتومين للعزل المائي

تعتبر مادة البيتومين من ضمن المستخرجات البترولية وهي مادة سائلة سهلة الفرد، ولكن قبل استخدام هذه المادة يتم صهرها وتعتبر من أسهل المواد التي تستخدم لعمل العزل المائي وأيضا تمنع هذه المادة من تسرب وتكوين الحشرات بداخلها، لذا تفضل شركة المتخصص STC العمل باستخدام هذه المادة لعمل العزل المائي.

ولكن يفضل قبل استخدام مادة البيتومين ان يتم تنظيف السطح جيدا قبل وضع السائل وذلك لكي يتم ملي كافة التشققات والفراغات المتواجدة على السطح.

وتعتبر مادة البيتومين من افضل المواد لديها مقاومة عالية للرطوبة، ويتم تقسيم المادة إلى بيتومين على الساخن بيتومين على البارد.

مادة القرميد للعزل المائي

تعتبر مادة القرميد هي مادة يتم صناعتها من الفخار، وعند نزول المياه تتحول هذه المادة إلى عزل مائي وتعمل على حماية السطح، ويتواجد من هذه المادة عدة أنواع مختلفة، ومن ضمن هذه الأنواع:

  • القرميد السادة.

  • القرميد الاسباني.

  • القرميد الروماني.

ولكن يشترك الثلاثة أنواع في انهم يعطوا مظهر جذاب وذلك لإمكانية طلاء هذه المادة بأي لون من ألوان الطلاء، ولهذه المميزات يتم استخدام مادة القرميد بكافة أنواعها من قبل شركة المتخصص STC لعمل العزل المائي.

سائل عزل المياه

يتم خلط كل من مادة البرافين إلى الزيت الطائر للحصول على سائل عزل المياه، و يتم عمل العزل المياه باستخدام هذا السائل عن طريق دهان الأسطح باستخدام الفرشة أو الرش، وهذا النوع من العزل المائي يضل خمس سنوات أو أكثر دون حدوث أي تسرب اذا لم يتم تعرض السح لأي رطوبة عالية أو مياه، لذا يتم استخدام سائل عزل المياه لعمل أنظمة العزل من قبل شركة المخصص STC.

مشمع البولي إيثلين لعمل العزل المائي

يتم أيضا عمل عزل المائي من قبل شركة المتخصص STC باستخدام مشمع البولي إيثلين، وذلك لأنه يتميز بالمرونة العالية، وعادة ما يتم استخدام هذا النوع لعمل الحمامات في المباني الإنشائية، ولكن هذا النوع لا يمكن استخدامه لعمل العزل المائي للأسطح.

قطع رقائق إسفلتية صغيرة لعمل العزل المائي

يتم أيضا استخدام قطع رقائق إسفلتية صغيرة لعمل العزل المائي من قبل شركة المتخصص STC، وذلك لأن هذه الرقائق تتميز بسهولة تركيبها وأيضا أسعارها مناسبة مقارنة بأنواع المواد العازلة الأخرى، ولدت هذه الرقائق مقاومة عالية للمياه التي تحدث نتيجة الأمطار والرطوبة، ويتم توفير هذه الرقائق على عدة أشكال متعددة ومتنوعة، ولدي هذه الرقائق العديد من الأشكال الجذابة.

ألواح الأردواز للعزل المائي

يتم أيضا استخدام ألواح الأردواز من قبل شركة المتخصص لعمل العزل المائي، ولكن هذا النوع من العزل قل استخدامه في العصر الحالي، حيث كان يتم استخدام هذه الألواح في قديما بكثرة قبل اكتشاف باقي مواد العزل، وقل استخدامها في الفترة الحالية لأن تكلفتها عالية جدا بالإضافة أن هذه الألواح قد تتعرض للكسر.

أنواع العزل المائي

تعتبر شركة المتخصص من افضل شركات المقاولات في مصر التي تعمل على عمل النوعان من العزل المائي وهم العزل المائي الإيجابي والعزل المائي السلبي، وفي الفقرات التالية سنقوم بعرض أهم التفاصيل حول هذان النوعان.

العزل المائي الإيجابي

يعتبر هذا النوع من العزل من أكثر الأنواع التي تعمل على المحافظة على المبنى وسلامته لفترات طويلة من الزمن، ويتم عمل طبقة العزل في هذا النوع على سطح المبنى من الخارج، وذلك لمنع حدوث أي تسريب لمياه الأمطار أو الرطوبة إلى داخل المبنى، وأيضا يستخدم عزل الماء الإيجابي على سطح الخزانات من الداخل أو من الخارج وذلك للعمل علي منع حدوث تسرب أي مياه الي الخرسانة، وتعتبر شركة المتخصص STC من افضل شركات المقاولات في مصر التي تعمل على تطبيق هذا النوع من العزل.

العزل المائي السلبي

عادات ما يتم استخدام هذا النوع من العزل عند تسرب المياه إلي داخل المبني، وقد تكون هذه المياه المتسربة قد سببت العديد من الأضرار أو أتلفت بعض أجزاء المبنى.

ويتم استخدام عزل المائي السلبي في الجهة المقابل للجهة المتشبعة بالماء وذلك لكي يمنع تسرب المياه المختزنة من الجهة المقابلة ويعمل هذا النوع من العزل على تغطية المكان.

ويعتبر هذا النوع من العزل يعمل على حماية المباني إنشائية وأيضا منع حدوث قباب أو فتحات ممتلئ بالمياه، لان المياه المختزنة تعمل علي تآكل طبقات الأسمنت وطبقات الدهان أيضا التي تغطي الخرسانة.

فوائد العزل المائي للأسطح

استخدام العزل المائي العديد من الفوائد، ومن ضمن هذه الفوائد:

  • يعمل على حماية الأسطح من حدوث المشاكل التي تحدث نتيجة تسرب المياه.

  • تمنع حدوث التشققات وتشوه الشكل العام للمبني الإنشائي.

  • تمنع أيضا تراكم الحشرات فوق المبنى.

  • تعمل أيضا على حماية الأنابيب من حدوث المشاكل نتيجة زيادة محتوى المياه بالمبنى.

لذلك تقوم شركات المقاولات بتطبيق وعما أنظمة العزل بمختلف أنواعها حفاظا علي سلامة المباني الإنشائية، وتعتبر شركة المتخصص STC من افضل شركات المقاولات التي تعمل على أنظمة العزل المائي وذلك بسبب استخدام مواد عالية الجودة وأيضا العمل المستمر على تطوير هذه الأنظمة لكي تناسب كافة الأذواق.