Post Details

Waterstop sizes - How to use watar stop

Waterstop sizes - How to use watar stop

مانع التسرب او water stop هو عبارة عن رول من البلاستيك مطاطية (ويوجد منه أنواع معدنية ) عرضه يتراوح بين عشرين إلى ثلاثين cm و يكون طول الرول حوالي 30 م طولي، والهدف منه منع التسربات عند فاصل الصب أو فاصل التمدد.

مقاسات الووتر ستوب :
يكون طول لفة الووتر ستوب 30 متراً طولياً ومن حيث العرض يتوفر الووتر ستوب فى عدة مقاسات مختلفة من حيث العرض حسب طبيعة المنشأ و الفاصل ، مقاسات الووتر ستوب 
 
1/ووتر ستوب عرض 20 سم.
 
2/ووتر ستوب عرض 24 سم.
 
3/ووتر ستوب عرض 30 سم.
 
يستخدم مانع التسريب الووتر ستوب watar stop بشكل اساسي وفعال في المنشآت المائية وبكثرة نظرا للاستخدامات المتعددة للمنشآت الخرسانية في مجال  البيئية البنية التحتية حيث يقوم بدور الحواجز المقاومة لمسار تسرب المياه عند الفاصل نظرا لكثرة الزعانف المتداخلة مع الخرسانة مما يصعب علي المياه المتسربة سلوك طريق ملتوي اكثر تعقيدا ومسالك اكثر صعوبة.
1/فاصل الصب بين القاعدة والحائط.
2/فاصل الصب في بلاطات الارضيّات.
3/فاصل الصب الأفقي في الحوائط.
4/اصل الصب الرأسي في الحوائط.
5/فاصل الصب بين الحوائط والسقف.
6/فواصل الصب الأفقية لحمامات السباحة.
7/فواصل التمدد والهبوط.
8/فواصل الصب الانشائية بين الصبات الافقية والرأسية.
 
كيفية استخدام الووتر ستوب watar stop :
يتم استخدام الووتر ستوب بدقة وعناية من حيث طول اللفة الوحدة ، حيث يتم تثبيت نصف القطاع فى اعلى الخزان او الغطاء ، والنصف الاخر مع المحيط.
مع توصيل نهاية القطعات من الاطراف مع بعضها البعض باستخدام مكواة لحام كهربائية.
يستخدم الووتر ستوب عند صب أرضية خزان المياه حيث يتم وضعه داخل أرضية الخزان على جانب جدار الخزان وهو جزء منه وهو حوالي 12 سم، البقية بارزة للأعلى وهي داخل جدار الخزان عند صب الخرسانة.
بشكل عام يتم استخدام مانع تسرب المياه عند وجود أي فصل داخل الأرضية أو جدران خزان المياه أو حمام السباحة، والغرض منه هو منع التسرب في وصلة الصب أو مفصل التمدد.
كما نستخدمه في الجدران الخرسانية التي تصب على مرحلتين، ويخشى أن يتسبب الفاصل الخرساني الناتج عن توقف الصب في تسرب الماء منه.يتم وضعها بحيث يسكب النصف السفلي في الجزء الأول من الجدار ويترك النصف العلوي بدون صب ليتم سكبه مع اكتمال الجدار الخرساني، مثل حمامات السباحة وخزانات المياه وجدران السردابكما يمكن استخدامه في الأرضيات الخرسانية التي يمكن صبها على مرحلتين مثل الجص الخرساني المسلح، الذي يفضل أن يصب في مرحلة واحدة دون توقف.ويتم تثبيته معلقًا من قضيب حديدي علوي من خلال الفتحات الموجودة في الشريط عن طريق ربطه بسلك الرباط.بشكل عام يتم استخدام سدادة في اي مكان يوجد به ماء سواء كان الماء من الداخل او من الخارج.
إنه أحد خطوط الدفاع ضد الماء وليس الوحيد، نظرًا لأن أي كسر هيكلي في العنصر الإنشائي يعتبر منطقة ضعيفة، يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع تغلغل الماء من الداخل أو إلى العنصر.
 
أقراء أيضاً:

أفضل منتجات ملئ الفواصل وقواطع المياة؟فلكس سيل Flex Seal

فواصل التمدد و الهبوط في الكود المصري _ افضل مورد فواصل 2023 المتخصص للتجارة والمقاولات 01010027900_01010042900 stc egypt

كيفية استخدام ووتر ستوب بفاعلية في المباني: دليل شامل

في عمليات البناء والتشييد، يلعب ووتر ستوب دورًا حيويًا في منع تسرب المياه وحماية المباني من التلف الناتج عن التسريبات. يعد فهم كيفية استخدام ووتر ستوب بشكل فعال أمرًا بالغ الأهمية لضمان الحفاظ على سلامة المبنى ومتانته على المدى الطويل. في هذه المقالة، سنستكشف كيفية استخدام ووتر ستوب بكفاءة وفعالية في عمليات البناء.

1. فهم ووتر ستوب:

قبل البدء في استخدام ووتر ستوب، يجب فهم مكوناته وطرق عمله. يتكون ووتر ستوب من مواد مرنة توضع في الفواصل والفجوات لمنع تسرب المياه. تأتي هذه المواد عادة في شكل لفائف أو قضبان يمكن تثبيتها بشكل آمن في الأماكن المحددة.

2. التخطيط الجيد:

قبل تركيب ووتر ستوب، يجب التخطيط بعناية لتحديد الأماكن الحيوية التي تحتاج إلى حماية من التسربات. يجب مراعاة جميع الفجوات والفواصل في الهيكل وضمان توفير تغطية كاملة.

3. التحضير السليم:

قبل تثبيت ووتر ستوب، يجب تأكيد أن السطح الذي سيتم وضعه عليه نظيف وجاف. يجب أيضًا التأكد من أن الفجوة أو الفصل مستوٍ وخالي من العوائق.

4. تطبيق الووتر ستوب:

بعد التحضير السليم، يمكن تثبيت ووتر ستوب بدقة في الفجوة أو الفاصل المعني. يجب تأكيد أنه تم وضعه بشكل محكم وأنه يوفر حاجزًا فعالًا ضد تسرب المياه.

5. التفتيش الدوري:

بمرور الوقت، يمكن أن تتأثر كفاءة ووتر ستوب بالتآكل أو الضغط. لذلك، من الضروري إجراء فحص دوري للتأكد من سلامة التثبيت والوضع والاستمرارية في الحماية ضد التسربات.

 

أحصل الان على جميع منتجات الشركة المصرية الفرنسية لكيماويات البناء اى كيم من خلال متجر المتخصص للتجارة والمقاولات الذى يوفر جميع منتجات الشركة المصرية الفرنسية لكيماويات البناء iChemEG وعلى راسهم منتجات قواطع المياة ومانع التسريب (ايزو فلكس)iso flex pvc.جودة 

أفضل موزع لمنتجات الووتر ستوب  - ايزو فلكس pvc ووتر ستوب - iso flex PVC شركة المتخصص للتجارة والمقاولات Stc Egyptشركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC 

موزعين ووكلاء ايزو فلكس وأهم الخدمات بها شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC 

من أهم موزعين ووكلاء شركة اى كيم لكيماويات البناء شركة المتخصص للتجارة والمقاولاتstc حيث تعتبر شركة المتخصصstc egypt من أفضل وأهم الموزعين لشركة iChemEG حيث تمتلك متجر بيع خاص بها عبر الانترنت متجر المتخصص للتجارة والمقاولات  STC تجد به جميع منتجات كيماويات البناء الحديث وعلى رأسهم شركة اى كيم.

ويمكنك التواصل مع أهم وأفضل وكلاء وموزعين الووتر ستوب منتج ايزو فلكس iso flex pvc من خلال الأرقام التالية :

01010042900

01010027900

 

كما يمكنك حجز وطلب منتجات اى كيم من خلال المتجر الإلكترونى الخاص بنا متجر المتخصص للتجارة والمقاولات  STC ويمكنك الحصول على ما تحتاج من منتجات وخدمات بالأضافة إلى خدمة التوصيل إلى أى مكان داخل جمهورية مصر العربية.

وكلاء وموزعين الووتر ستوب watar stop شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC : من أهم موزعين الووتر ستوب حيث تعمل شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC في مجال المقاولات، وتوفر شركتنا شركة STC للعملاء خدمات الدعم الفني لجميع منتجات كيماويات البناء بنخبة ممتازة من أفضل المهندسين والخبراء المتخصصين في دراسة الجانب العملي والنظري لهذه المواد.

شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC توريد كيماويات البناء المختلفة من إنتاج كبرى الشركات وإمكانية توفير فريق عمل مدرب لتنفيذ المهام الخاصة بأعمال مواد كيماويات البناء وذلك تبعاً للمعايير والتوصيات، مع توفر أحدث معدات التنفيذ، وكل ذلك في أقل فترة زمنية ممكنة ابتداء من زمن تلقي أمر التوريد وحتى التوريد الفعلي للمنتج، وأسعار شركتنا تتناسب مع حجم الأعمال وسعر يرضي عملائنا.

التواصل مع شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC

إمكانية التواصل مع شركتنا شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC أهم موزع معتمد من موزعين منتجات الووتر ستوب  ، يمكن عن طريق الآتي:

  • الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة: www.stcegypt.net.

 

 

 

  • عنوان الشركة: مدينة الخصوص بجوار الطريق الدائرى.

 

  • الاتصال برقم الموبايل أو التواصل على الواتساب والأرقام هي (01010027900-01010042900).

وبذلك نكون قد أنهينا مقالنا عن استخدام الووتر ستوب (Water Stop) بأحجامه المختلفة بكفاءة عالية. و أهمية اختيار المقاس المناسب وطرق استخدامه في مواقف مختلفة. احصل على نصائح حول كيفية تثبيت ووتر ستوب بفعالية لمنع تسرب المياه وحماية المباني. اقرأ المزيد لتعرف كيف يمكن أن يسهم ووتر ستوب في حل مشاكل الرطوبة والتسرب في المنشآت بشكل فعال.