تفاصيل المقال

فواصل التمدد للبلاط وكيفية علاجها - شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC - 01068977712 - 01080029701

فواصل التمدد للبلاط وكيفية علاجها - شركة المتخصص للتجارة والمقاولات STC - 01068977712 - 01080029701

 

 

ما هي فواصل التمدد للبلاط؟

  فواصل التمدد للبلاط أو فواصل الحركة هي فواصل يتم إضافتها على الأرضيات أثناء عملية التبليط في حالة كانت الأرض ذات مساحة كبيرة لتقسيمها وتقليل الحجم 

وقد يعتقد البعض أن تلك الخدمة تحتاج لكثير من الوقت إلا أنها سلسة وتتم في وقت قياسي مع مجهود بسيط بشرط الاعتماد على متخصصين وخبراء في هذا المجال لضمان عدم الوقوع في أي أخطاء أو مشاكل يمكنها أن تكلفك الكثير من المبالغ المالية فيما بعد.

ما أفضل شركة خدمات فواصل التمدد للبلاط

أن أفضل شركة تقدم خدمة فواصل التمدد للبلاط هي شركة stc للتجارة والمقاولات، كما إن تركيب فواصل التمدد للبلاط يكون له عدد كبير من الفوائد والمميزات عندما يتعلق الأمر بمساحة الأرض، فهي تساعد الأرض في الحصول على مظهر أكثر جمالًا ورقي كما تحميها من التأثر بالعوامل الخارجية ودرجات الحرارة.

فوائد تركيب فواصل التمدد للبلاط

واحدة من الفوائد الأخرى التي تعود علينا بالنفع في تركيب تلك الفواصل أنها مناسبة لكافة أنواع الأرضيات ليس البلاط فقط مع إطالة عمره الافتراضي، 

تقلل أيضًا من نسبة الرطوبة العالية في الأرض مع حمايتها من مرور المياه إليها وإحداث تشققات كثيرة.

الجدير بالذكر أن فواصل التمدد في الغالب من الأوقات تكلفك مال كثير لذلك يحاول بعض الأشخاص توفير المال والبحث عن حلول أخرى

 لذلك يلجؤون للتخلص من تلك الفواصل ويقومون بتركيب السيراميك بدلًا من البلاط فلذلك عليك التواصل مع شركة stc للتجارة والمقاولات فهي الأفضل على الإطلاق في هذا المجال.

إن مساحة الغرفة هي المتحكم الرئيسي في إضافة السيراميك إلى الأرضيات بدون الحاجة لاستخدام فواصل التمدد بجانب التغيرات المناخية 

لكن من الضروري استخدام تركيب فواصل التمدد أسفل أبواب الغرف لفصلها عن الأرض ومنع حدوث أي تشققات أو مشاكل يمكنها أن تؤثر سليبًا على مظهر أرضية الغرف.

أهمية فواصل التمدد للبلاط 

كل أنواع البلاط مهما كانت عالية الجودة فإنها تكون في حاجة لاستخدام فواصل التمدد نتيجة الظروف المتغيرة ودرجات الحرارة المرتفعة التي تؤثر على طبيعة الأرض سواء في فصل الصيف أو فصل الشتاء عندما تزداد نسبة الرطوبة في الجو.

يطلق البعض على تلك الفواصل اسم فواصل الحركة كما لها مجموعة من الفوائد قد لا يعلم البعض عنها شيء بالإضافة لعناصر علينا الاهتمام بها أثناء الرغبة في تركيب تلك الفواصل منها ما يلي:

علينا تحديد المكان المناسب لتركيب الفواصل والتأكد من أنه مناسب ولا يحتوي علي أي مشاكل يمكنها أن تُعيق عملية التركيب.

في حالة وُجد فواصل بداخل الأرضية لابد لنا من التعرف على نوع المواد المستخدمة في تركيبها.

تحديد حجم الفواصل أمر شديد الأهمية أيضًا حتى لا يحدث أي أخطاء أثناء عملية التركيب أو عطل بها.

فواصل التمدد في الأرضيات 

أثناء دخولك إلى غرفة تحتوي على فواصل التمدد للبلاط يمكنك ملاحظة مظهرها الرائع فهي تأخذ مساحة الغرفة بالطول والعرض نظرًا لأهميتها على العرض، لذلك من خلال النقاط التالية يمكننا التعرف على أبرز المميزات التي تقدمها شركة stc للتجارة والمقاولات لهذا المجال:

تمنح الأرض مظهر أكثر رقي وأناقة يستمر لسنوات طويلة في حالة تم تركيبها على أيدي خبراء ومتخصصين في هذا المجال.

تحمي البلاط من التأثر بنسبة الرطوبة أو درجات الحرارة المرتفعة مع الحفاظ على شكله طوال الوقت.

تمنع أي ضرر من الحدوث للأرضيات طوال فترة التركيب مع حمايتها من أي درجات حرارية مرتفعة.

عند استخدام تلك الفواصل هناك بعض الأمور لابد من مراعاتها لتتم عملية التركيب بالشكل الصحيح والمطلوب دعونا نتعرف عليها من خلال التالي:

في حالة وجود غرفة بمساحة صغيرة لابد من الاكتفاء بوجود فراغ بسيط في المحيط الموجود حول الغرفة، يمكن إخفاء هذا الفراغ من خلال إضافة قطع أثاث أو بالوزات من عملية التبليط.

أما في الغرف ذات المساحة الكبيرة كما قلنا في السابق يتم الاعتماد على فواصل التمدد بمساحات كبيرة ظاهرة لكافة الأشخاص.

عند وجود غرفة داخل المنزل تتعرض لدرجة الحرارة أو نسبة الرطوبة وتتأثر بها أكثر من أي غرفة أخرى لابد من إضافة فواصل تمدد بنسبة أكبر من الطبيعي.

علينا وضع درجات الحرارة في عين الاعتبار سواء في فصل الشتاء أو فصل الصيف لتكون على علم تام بما تحتاج إليه في تركيب تلك الفواصل.

يتم تركيب الفواصل بطريقة وأسلوب معين بين البلاط لا يعلمه سوي المتخصصين في هذا المجال ومن لديهم خبرة لسنوات طويلة.

سيليكون فواصل التمدد 

كما قلنا عند الرغبة في استخدام فواصل التمدد للبلاط لابد من أخذ درجات الحرارة ونسبة الرطوبة في عين الاعتبار والظروف المناخية الموجودة في هذا المكان بشكل عام، ليتم تنفيذ الفواصل بدون أي أخطاء وبالشكل الصحيح.

عندما تجد مكان مُعرض لدرجة الشمس بطريقة مباشرة وباستمرار أو أن نسبة الرطوبة به مرتفعة أكثر من المعتاد لابد من استخدام الفواصل في تلك الحالة بما لا يقل عن ثمانية أقدام حتى أثني عشر قدم سواء في الأماكن الخارجية أو غرف المنزل.

جدير بالإشارة أن الأماكن الداخلية في حالة لزم إضافة فواصل التمدد بها يجب أن تتراوح نسبة تركيبها بين العشرين والخمس وعشرين قدم للحصول على نتيجة فريدة من نوعها وتقليل تأثر هذا المكان بأي ظروف مناخية على مدار العام.

كلما كانت مساحة المكان أو الغرفة أكبر من المعتاد كلما زادت فواصل التمدد الواجب تركيبها في هذا المكان لتقليل تأثير العوامل والظروف المناخية به مع حماية الأرضيات والحفاظ على مظهرها لأطول وقت ممكن من عملية التركيب.

في النهاية نوصي بالتعامل مع شركة stc للتجارة والمقاولات فهي الأفضل على الإطلاق في هذا المجال لتركيب وبيع فواصل التمدد بأقلل الأسعار وأعلى الخامات والجودة الممكنه.